اليوم الخميس 21 مارس 2019 - 9:24 صباحًا
أخبار اليوم
الفقيه والمفكر.. المائز المعرفي في جدلية النص والواقع            الدورة العادية الاولى لمجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019            متى يتم وضع حد لمعانات ساكنة مدينة تارودانت من الروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي بالوادي الواعر            تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:39 مساءً

 

تارودانت : قضاء تارودانت يدين ثلاثة مستشارين جماعيين ينتمونة للبيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بالسجن مع وقف التنفيذ والغرامة

تارودانت : قضاء تارودانت يدين ثلاثة مستشارين جماعيين ينتمونة للبيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر  بالسجن مع وقف التنفيذ والغرامة
بتاريخ 12 مارس, 2019

في أول سابقة من نوعها في تاريخ المجالس التي مرت من جماعة زاوية سيدي الطاهر؛ الأغلبية الحالية المنتمية لحزب العدالة والتنمية ما ان استقرت أمور تسيير الجماعة بيدها حتى انهالت على موظفيها بالعقوبات والحرمان من الحقوق ، تلتها معارك أخرى مع مواطنين دعموها خلال الانتخابات الماضية ، والحصيلة إدانة ثلاثة من مستشاريها قضائيا بالسجن مع وقف التنفيذ وأداء الغرامة .

أصدرت المحكمة الابتدائية بتارودانت يوم 18 فبراير 2019 حكما على ثلاتة مستشارين جامعيين بجماعة زاوية سيدي الطاهر اقليم تارودانت ينتمون لأغلبية حزب العدالة والتنمية ؛ بالسجن شهرين موقوفة التنفيد وبغرامة مالية 10.000,00 درهم .
وترجع تفاصيل القضية ،الى الشكاية التي تقدم بها أحد الفلاحين القاطن بدوار البعارير ،ضد هؤلاء المستشارين ،والتي يدعي فيها ،انهم قاموا بالهجوم على ملك له ،ودمروا جزءا من الحائط خلال السنة الماضية .
ويذكر أن مجموعة من المواطنين والموظفين العاملين بادارة الجماعة ،قد قاموا برفع دعاوي قضائية ضد جماعة زاواية سبدي الطاهر،بلغت لحد الآن حوالي عشرة قضايا ،اعتبرها جل المهتمين سابقة من نوعها في تاريخ الجماعة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.