اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:47 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الأحد 20 أبريل 2014 - 2:04 مساءً

 

من شدة الحكرة بائع الخضار يبكي بعدما عمد رئيس مقاطعة بتارودانت الى اتلاف بضاعته .

من شدة الحكرة بائع الخضار يبكي بعدما عمد رئيس مقاطعة بتارودانت الى اتلاف بضاعته .
بتاريخ 20 أبريل, 2014

الرجل الستيني البسيط والمسالم ،وبعد تفرق الجمع من الناس اغرورقت عيناه من شدة الحكرة التي أصابته، أخد يحكي بمرارة:
لماذا هذا التصرف من شخص يفترض أنه رجل يحرص على الالتزام بالقانون واحترامه ؟
لماذا أنا عن بقية خلق الله ،في الحي ، في كافة تراب المقاطعة التابعة لهذا القائد ،بل في كافة تراب بلدية تارودانت؟
لماذا ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القائد الشاب اليافع المتحمس لم يراعي أبسط حقوق الانسان في حق مواطن شريف فتح دكانه ليعمل على تحصيل قوت يومه ومتطلبات العيش اليومي لأفراد أسرته ، وإن افترضنا جدلا أنه خالف ضوابط استغلال الملك العمومي ،هل القانون يا قائد يمنحك الحق في اتلاف بضاعة الغير ؟ هل هذا ما استنتج واستخلص و استوعب من آخر لقاء لوزير الداخلية بولاية اكادير ؟
ألا تتذكر و تستحضر يا قائد أن الشرارة التي صبّت الزيت على النار في اندلاع الربيع العربي انطلاقا من تونس كانت الحكرة…؟
ألا تعلم يا قائد أن المواطن المغربي الأصيل قد يسمح و يتساهل مع أي شيء إلا الحكرة…؟
ألا تعلم يا قائد انك بذلك تعطي نموذجا سيئا للازدواجية في التعامل مع المواطنين المغاربة وجعل منهم درجات؟
يا قائد ،إذا طبق القانون ،طبق على الجميع وليس على المغبون والمقهور وحده ،عيبه الوحيد أنه لا يجيد نوعا وشكلا من “التعامل والتفاهم” مع “عينة” من موظفي الادارة المغربية ووو…. ،فيما يتم غض الطرف عن آخرين ربما يحسنون فن ” الاحسان”.
نعم لتحرير الملك العمومي ، نعم للنظام و التنظيم والأمن و احترام القانون، نعم لحكامة جيدة ، ونعم لدولة المؤسسات والقانون ، لكن لا للانتقائية ، ولا للعبثية ، ولا لسلطوية مفرطة قد تكون لا قدر الله الخطوة الأولى في ” تشرميل من نوع آخر وبكيفية أخرى”.
نتمنى أن يصل الخطاب الى أصاحب الخطاب ويستوعبونه قبل أن تحل الكارثة.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.