اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:42 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة            تارودانت تستضيف عرس تكريم الشاعر محمد مستاوي            انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد            ” راهن الوضع السياسي بالمغرب و مهام الاتحاد الاشتراكي ” محور لقاء تواصلي بأكادير            أمن تارودانت يشن حملة أمنية واسعة للحد من الجريمة ويحجز العديد من الدراجات النارية المشبوهة            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يطالب وزارة الداخلية بحماية المسافرين من التمييز والاستغلال والنصب والاحتيال بتفعيل مراقبتها على خطوط النقل ومحطاته وباحات الاستراحة بتخصيص رقم أخضر لشكايات المسافرين.            استقالة خمسة مستشارين من مجلس جماعة تسراس اقليم تارودانت احتجاجا على أوضاع الجماعة             حبيبتي اليهودية            تارودانت :جماعة أوزيوة تحتضن النسخة الثانية من السباق على الطريق            تلاميذ داخلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت يكرمون مدير المؤسسة           

 

 

أضيف في : الأحد 17 مارس 2019 - 9:46 مساءً

 

محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“

محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“
بتاريخ 17 مارس, 2019

” لا يحتفي بالفنان إلا الفنان المبدع ”
ورقة فنية : محطات بارزة في مسار الفنان التشكيلي ” عبد الرزاق الساخي ”

عبد الرزاق الساخي ، أحد الأسماء المتألقة فنيا وإبداعيا ، نضاله الفني ، إنجاح ثورة تشكيلية وطنيا ، قاعدتها الشباب المبدع .
من خلال رصدنا مساره الفني الحافل بالعطاء ، لسيرته الذاتية الفنية ، شهادة تخصص فن الأكواريل ، رفقة “مجموعة فناني النور لأكاديمية بلجيكا ”
– ريادته وتمكنه من أبحاثه التحليلية العلمية لدائرة الألوان. – حصوله على دروع ومداليات ذهبية وفضية من دول عربية ودولية : مصر – المملكة الأردنية والمملكة البلجيكية .
– شهادة الكاتبة العالمية bernadette chnu حول أعماله ، إفتخار للفنان المغربي ، تميزا لإكتشافه لون أركان وتوظيفه فنيا ، تشكيليا .
عبد الرزاق الساخي ، فنان طموح ومناضل ، تمرسه وتجربته وخبرته الميدانية ، كرئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة ، تنظيما ومشاركة ، وتأطيره ورشات جداريات فنية ، واكتشاف طاقات شبابية ، إعطائها فرصة المشاركة في ملتقيات فنية ، معارض ومهرجانات تشكيلية ، محليا ، جهويا ، وطنيا وعالميا ، تنم عن حضوره الوازن في استمرارية نجاح هذا ( المهرجان ألوان سوس الدولي ) بأكادير ، 2019 .
بحثه الفني في تطوير أسلوبه ، اكتشافه تقنية الرسم بلون أركان ، من بين أولويات مشاريعه وأهدافه المستقبلية التي تحمل هم التعبير لرسالة المساهمة في تطوير الفن التشكيلي الوطني من المحلية للعالمية ، للتصنيف في خانات المدرسة البيئية بخصوصية مغربية 100/100 .
أعماله شاهدة عن موهبته وتجربته الفنية من خلال مسايرة وتتبع عدة منابر إعلامية وطنية ، عربية ودولية لمساره المتميز.
نفتخر ونعتز بمثل هذه الكفاءات والطاقات التي تزخر بها أقاليمنا الجنوبية أكادير ، كونه أحد أبنائها المناضلين تواضعه وانسانيته ، إثراء الساحة الفنية التشكيلية للرقي بالقيمة الأخلاقية ، الإبداعية أكثر منها مادية، تجعله أحد رواد ها تميزا لأجل إشعاعها في محافل عربية وعالمية .

إعداد : نورالدين أخروب – فنان تشكيلي –
مهتم بالنقد الفني – بوجدور –

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.