اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 3:30 صباحًا
أخبار اليوم
تهنئة ..الزميل عبد الله البقالي نقيبا للصحفيين المغاربة للمرة الثانية            أمن تارودانت يصادر معملا تقليديا لتقطير مسكر ماء الحياة ويعتقل صاحبه            تارودانت تحتضن معرض الفنان حسن بوزگا            الإقصائيات الجهوية لتنين العرب            سليم عساف في منّا وجر…جرأة،عفوية وفن            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي الذكرى الأليمة لأحداث 20 يونيو 1981            عامل اقليم تارودانت يهنئ المدير الاقليمي للتعليم بتصدر مديرية تارودانت نتائج البكالوريا بجهة سوس ماسة            المدينة التي تختفي فيها الشمس على ظهر “التنين” وتعود تقول : شكرا فريق ترياثلون            تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”           

 

 

أضيف في : الخميس 21 مارس 2019 - 11:37 مساءً

 

تكريم الدكتور مصطفى عزيز من طرف جمعية قدماء إتحاد تارودانت

تكريم الدكتور مصطفى عزيز من طرف جمعية قدماء إتحاد تارودانت
بتاريخ 21 مارس, 2019

في إطار مساعيها الحميدة في المجالات الرياضي ، الإجتماعي و الإنسانية، و التي جعلت من جمعية قدماء إتحاد تارودانت لكرة القدم جمعية ذات سمعة مرموقة على الصعيد الوطني و الدولي في ظرف زمني قياسي و التي توجتها بمجموعة من الأنشطة الإجتماعية ذات البعد الإنساني و الرياضي و مؤخرا فازت الجمعية بالدوري الدولي لكرة القدم بمدينة أكادير.
و في أفق فك العزلة عن المناطق النائية في أقصى جبال الاطلس ساهمت الجمعية قي تقديم مجموعة من المساعدات الإنسانية و شاركت في حملات طبية مع تنظيم عدة أنشطة رياضية لتقريب ثقافة الرياضة من العالم القروي و دعم المواهب الصاعدة لاسيما و الجمعية تتوفر على أطر وطنية حاصلة على شواهد معتمدة من الجامعة المغربية و لاعبين قدماء من خيرة ما أنجبت الكرة الوطنية.
و في إطار ثقافة الإعتراف بالجميل أقدمت جمعية قدماء إتحاد لكرة القدم في شخص رئيسها الأستاذ و الإطار الوطني إبراهيم جناح بمعية أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية بمبادرة تكريم رمزي للدكتور الفاضل مصطفى عزيز، إبن مدينة تارودانت و الذي يعتبر من ألمع الرموز و الشخصيات التاريخية على الصعيد الدولي.
و قد بدلت الجمعية مجهودات جبارة لإقثفاء أثر هذه الشخصية الدولية الرودانية التي تختار غالبا مقر سكانها الخلاب بمدينة تارودانت من أجل العطلة و معاودة الحنين إلى الماضي الجميل حيث الهدوء و سكينة و راحة البال.
و في هذا الإطار قامت الجمعية بتكريم رمزي للدكتور عزيز مصطفى المنارة الدولية الشامخة مع تقديم شهادة تقديرية و تذكار الجمعية كعربون إعتراف لما قدمته هذه الشخصية العالمية للمدينة في المجال الرياضي و الإنساني.
للإشارة فقط فإن الدكتور مصطفى عزيز شغل منصب مستشار لعدد من قادة وزعماء الدول. وبالإضافة إلى اسهاماته الفكرية من خلال ترأسه للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية وأنشطته الديبلوماسية. كما يعتبر أحد أقطاب الاقتصاد المغربي والافريقي، حيث يملك أكبر شركة لجرف الموانئ وشركة ساترام بدولة الغابون.
وعرف والده المقاوم و العلامة المرحوم الحاج محمد ابن براهيم، أحد أقطاب التعليم الأصيل بمدينة تارودانت، وأحد رجالات المقاومة بالمنطقة.
و انتهت الأمسية الرياضية في أجواء جميلة نالت إعجاب و تقدير الدكتور مصطفى عزيز المحترف به.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.