اليوم الجمعة 19 أبريل 2019 - 2:52 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 8 أبريل 2019 - 10:46 صباحًا

 

تارودانت : اللقاء الوطني الثاني للجمعيات التجارية يتوج بتأسيس فيدرالية الجمعيات

تارودانت : اللقاء الوطني الثاني للجمعيات التجارية يتوج بتأسيس فيدرالية الجمعيات
بتاريخ 8 أبريل, 2019

تحت شعار : ” من أجل تنسيقية قوية موحدة و شاملة ” ، نظمت جمعية بقالة تارودانت اللقاء الوطني الثاني للجمعيات التجارية في الفترة الممتدة من 05 الى 07 أبريل 2019 بمشاركة 34 جمعية من مختلف ربوع المملكة .و قد عرفت الجلسة الافتتاحية عدة كلمات استهلها السيد نورالدين الديوان رئيس جمعية بقالة تارودانت المحتضنة لهذا اللقاء ، بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني ، بكلمة ترحيبية مشيرا الى ” سعادته و اعتزازه باحتضان مدينة تارودانت لفعاليات اللقاء الوطني الثاني بعد نجاح النسخة الأولى” .و في تدخله “أضاف بأن هذه المحطة الثانية تروم توحيد الرؤى والجهود و مدى تفعيل التوصيات ، ودعا المشاركين الى العمل الدؤوب و جعل قطاع التجارة صلب اهتمام جميع المستهدفين من هذا اللقاء .”

في السياق ذاته ألقى كل من السادة : – رئيس المجلس الجماعي – ممثل التعاونية الفلاحية الداعم الرسمي للملتقى – رئيس المنتدى الوطني لتجارة القرب والخدمات – رئيس جمعية أغراس الجمعية المحتضنة للتوقيع على ميثاق الشرف بمراكش ، كلمة بالمناسبة .و ارتباطا بالموضوع اختتمت الجلسة الافتتاحية بعد تدخلات رؤساء الجمعيات المشاركة .

و مساء يوم السبت 06 أبريل 2019 عقد المؤتمرون ( 83 مؤتمر ) الجمع العام التأسيسي لفدرالية الجمعيات التجارية و المهنية الذى أدار فعاليته السيد كمال ربيع، في أفق جمع الشمل الجمعوي للتأسيس لعمل جمعوي فعال و متضامن. هذا الاجتماع يأتي كثمرة لاجتماعات التشاور المكثفة و الهادفة من طرف هذه الجمعيات التي امتدت على مدار أسابيع لبحث سبل التنسيق و العمل المشترك . اللقاء عرف مناقشة مستفيضة حول التسمية حيث تم حسم قرار التسمية بعد اجراء التصويت باعتماد فيدرالية الجمعيات عوض اتحاد الجمعيات . و بعد المصادقة بالإجماع على مسودة مشروع القانون الأساسي ، انتخب أعضاء الجمع العام التأسيسي المكتب التنفيذي المشكل من 17 عضوا ، وجاءت التشكيلة كالآتي:

الرئيس : عبد الله الحنافي

النائب الأول : نورالدين الديوان

النائب الثاني : عبد الحفيظ الخمخام

الكاتب : لحبيب أكشور

النائب الاول : مولاي مسعود الديكي

النائب الثاني محمد غزراني

أمين المال : مبارك الرافعي

النائب الأول : حكام الاسماعيلي

النائب الثاني : عبد القادر شاكر الله

المستشارون : المصطفى الزوبيحي – العسري محمد – ابراهيم بوريش – توفيق لمزيلي – ابراهيم اد حساين – كبور لوكراتي – امبارك خولو – التهامي استيتو.

و في ذات السياق قام المشاركون صبيحة يوم الأحد 07 أبريل 2019 بزيارة للتعاونية الفلاحية كوباك المدعمة لهذا الملتقى ، حيث قدمت لهم شروحات ومعطيات حول الخدمات والمنتوجات المتنوعة التي تقدمها التعاونية .و تجسيدا لثقافة الاعتراف سلم المنظمون مساء يوم الأحد في الحفل الختامي لممثلي الجمعيات المشاركة شواهد و تذكارات تجسد الحدث .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.