اليوم السبت 17 أغسطس 2019 - 11:18 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 19 أبريل 2019 - 8:40 مساءً

 

أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”

أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية  بجامعة ابن زهر  تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”
قراءة بتاريخ 19 أبريل, 2019

توصلت جريدة تارودانت نيوز ببلاغ صادر عن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير ،ماستر “الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية” جاء فيه :

بمناسبة اختتام الموسم الجامعي 2018-2019 ينظم ماستر “الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية”، بتنسيق مع فريق البحث حول السياسات والمعايير ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث، أياما دراسية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بأكادير أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019.

وسيخصص يوم 02 ماي 2019 لعرض تجربة الحوار الأكاديمي المغربي الألماني، والوقوف على مكتسباتها وإكراهاتها، مع التركيز على نقط تقاطعها مع المشروع الفكري والأكاديمي لماستر “الإدارة، حقوق الإنسان والديمقراطية”. وذلك بحضور الدكتور سرحان الذويب الأستاذ الجامعي بألمانيا والمشرف على هذا الحوار.

في اليوم الموالي سيتم استعراض تجربة العدالة الانتقالية بتونس، باعتبارها أبرز ملامح التحول الديموقراطي في شمال إفريقيا في السنوات الأخيرة. وتروم هذه اللقاءات إحياء “الحوار الأكاديمي المغاربي الألماني” وتعزيز أواصر التنسيق والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمدنية بالمغرب. ووضع تجارب الانتقال الديموقراطي بالمنطقة على محك النقد والدراسة الأكاديمية الرصينة.

وستختتم الأيام الدراسية يوم 4 مايو 2019 بمائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية” يؤطرها الدكتور امحمد مالكي أستاذ بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، وبمساهمة أكاديميين مغاربة سيتناولون في مداخلاتهم مكانة القضاء الدستوري المغربي في بنية المؤسسات الدستورية والسياسية وحدود استقلاليته، ودوره في حماية الحقوق والحريات وضمان ممارستها،

تجدر الإشارة إلى أن كل فعاليات هذه الأيام الدراسية ستحتضنها قاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بأكادير، ابتداء من يوم الخميس 02 ماي 2019 على الساعة الثالثة زوالا.

يعتبرهذا البلاغ بمثابة دعوة لكافة للمنابر الصحفية والإعلامية بتشريفنا للحضور وتغطية أنشطة الأيام الدراسية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.