اليوم الجمعة 24 مايو 2019 - 12:04 مساءً
أخبار اليوم
الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020            بلاغ ..اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يدين مهزلة  الدعم المخصص للجمعيات من طرف مجلس جماعة تارودانت ويطالب السيد عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف هذا العبث بالمال العام             في اليوم العالمي للتنوع الثقافي:31 مهرجانا تراثيا وطنيا يكرس لقيم التنوع الثقافي في مختلف مناطق المملكة برسم السنة الحالية            هل تتحرك عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيقات حول المجرمين الذين يرشقون السيارات بطريق عين المديور            زيارة تفقدية للسيد عامل إقليم تارودانت لوحدات التعليم الأولي            جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة           

 

 

أضيف في : الإثنين 22 أبريل 2019 - 5:51 مساءً

 

بمناسبة يوم الأرض.. الوفي تدعو إلى التعبئة الجماعية حول قضايا البيئة

بمناسبة يوم الأرض.. الوفي تدعو إلى التعبئة الجماعية حول قضايا البيئة
بتاريخ 22 أبريل, 2019

دعت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، إلى التعبئة الجماعية حول قضايا البيئة من أجل ترسيخ ثقافة بيئية لدى كافة مكونات المجتمع خاصة فئة الأطفال والشباب، وذلك خلال الأبواب المفتوحة التي نظمت بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة اليوم الاثنين 22 أبريل 2019.

ووصفت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة الشباب بـ”سفراء البيئة” نظرا لدورهم الفعال في نشر الثقافة البيئية سواء بالمؤسسات أو داخل أسرهم أو في المرافق التي يرتادها الأطفال والشباب.

وتفاعلت الوفي مع تساؤلات الأطفال والشباب الذين شاركوا في الورشات التفاعلية التي تم تنشطيها من لدن أطر الوزارة وبعض الجمعيات الشريكة، حيث تم التطرق إلى إشكالات التغير المناخي والنفايات والتلوث والشرطة البيئية والفرز من المصدر، مطالبة الشباب بالبحث والاطلاع على المواضيع الجديدة المتعلقة بالتغير المناخي والتنمية المستدامة.

وفي هذا السياق شددت السيدة كاتبة الدولة على تفادي خطيئة رمي الأزبال في الأماكن غير المخصصة لها من طرف المواطنين، واصفة هذه السلوكات بـ” الجريمة” ودعت إلى المصالحة مع الفضاء العام عوض استعدائه.
ولم يفت المسؤولة الحكومية الإشارة إلى أن هذه الأنشطة تأتي في إطار الانخراط الفعلي للمملكة المغربية في التعبئة الدولية حول البيئة والتغير المناخي وللتنمية المستدامة، منوهة بما حققه المغرب في مجال النجاعة المناخية والذي يعد من البلدان الرائدة في المجال.

ووجه الأطفال والشباب عدد من الرسائل لمختلف الفاعلين من أجل مزيد من التعبئة حول قضايا البيئة والتنمية المستدام عبر حملهم لوحات مكتوب عليها مجموعة من الشعارات من قبيل “حماية بيئتنا في صالح الأجيال الحالية والمستقبلية”، و”لنتحد جميعا ضد التلوث” و”حمايتنا بيئتنا مقياس تحضرنا” و”بيئتي مسؤوليتي”.

يذكر أن الأبواب المفتوحة، التي احتضنها الفضاء التربوي لكتابة الدولة، عرفت تقديم مجموعة من العروض التحسيسية وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية حول البيئة وتأطير مجموعة من الأوراش التفاعلية مع الأطفال والشباب من لدن منشطو التربية البيئية بالوزارة وكذا بعض منشطي الجمعيات النشيطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.