اليوم السبت 17 أغسطس 2019 - 10:39 مساءً

 

 

أضيف في : الخميس 2 مايو 2019 - 8:27 مساءً

 

تارودانت:المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية :يدعو الجمعيات الى تكثيف جهودها لتقليص الأمية بالإقليم .

تارودانت:المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية :يدعو الجمعيات الى تكثيف جهودها لتقليص الأمية بالإقليم .
قراءة بتاريخ 2 مايو, 2019

عقدت المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بتارودانت ،لقاءا تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني ،يوم الخميس 02 ماي 2019 بمركز التكوين المستمر سوس العالمة ……
وقد أطر هدا اللقاء والدي حضره أزيد من 100 فاعل جمعوي ، كل من السيد محمد فلوس المدير الإقليمي ،والسيد أحمد بنور رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه ،والسيدة سعاد فتح الله موظفة بالمديرية .
وفي كلمة له أكد السيد :أحمد بنور الى الدور الهام الدي لعبته الجمعيات الشريكة في مجال تقليص الأمية بالإقليم ، حيث أن كل المؤشرات تبين وجود نتائج مشرفة ،رغم الإكراهات والتحذيات ،والمثمتلة بالأساس في شساعة الإقليم والطابع الجغرافي ،اد ان 70.℅ من الإقليم يغلب عليه الطابع الجبلي .
من جانبه قدم السيد محمد فلوس المدير الإقليمي عرضا مفصلا ،حول وضعية الأمية بالاقليم ،حيث تطرق الى اخر الإحصائيات لسنة 2014 بوجود 40,67% امي وأمية بالإقليم ،وغالبيتهم من النساء ،كما أكد أن هده النسبة ستنخفض بفضل تكاثف الجهود بين الوكالة والجمعيات الشريكة .وخلال هدا العرض قام السيد المدير بتقديم لائحة للجماعة التي توجد بها أكبر نسبة من الأمية،حيث وجه نداء الى الفاعلين الجمعويين للعمل على محاربة الأمية بهده الجماعات وهي :
* تندين _ امين تيارت-توفلعزت – توغمرت – سيدي احماد اوعبد الله – اميلمايس
– سيدي عبد الله اوسعيد – تابيا- أضار – أمالو – سيدي امزال – والقاضي – أسايس – ازغارنيرس
-تتاوت – بونرار – تومليلين – أزرار – سيدي بوعال-اصادص-الدير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.