اليوم السبت 17 أغسطس 2019 - 10:56 مساءً

 

 

أضيف في : السبت 4 مايو 2019 - 12:32 صباحًا

 

ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتضن مساء الجمعة 3 ماي2019 ، مجموعة من الأنشطة الثقافية والأدبية والرياضية .

ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتضن  مساء الجمعة 3 ماي2019 ، مجموعة من الأنشطة الثقافية والأدبية والرياضية   .
قراءة بتاريخ 4 مايو, 2019

1-نادي اللسان العربي
نظم نادي اللسان العربي بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت ،أمسية شعرية و أدبية احتفاءا بالشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني ، الأمسية التي أدار فقراتها الأستاذ أوشن رئيس النادي ؛افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم وبعدها ألقى السيد مدير المؤسسة كلمة ترحيب بالشاعر المحتفى به .

الأمسية الشعرية بالمناسبة عرفت مشاركة بعض تلاميذ المؤسسة الشعراء خاصة ، الشاعر عبد الرحمان حدوش الذي فاز بالجائزة الوطنية للشعر الفصيح في مهرجان الشعر المنظم أخيرا بمدينة الداخلة ، والشاعر كمال الأزرق الذي فاز بالجائزة الجهوية للشعر الأمازيغي خلال موسم اللوز المنظم أخيرا بمدينة تافراوت .
وقد سبق للشاعر مولاي الحسن الحسيني أن أشرف على تأطير مجموعة من تلاميذ مؤسسة محمد الخامس للتعليم الأصيل في مجال البلاغة والعروض ونظم الشعر العربي المقفى، كللت نتيجة عمله بفوز تلميذين من هذا الفوج بالجائزة الوطنية للشعر العربي والجائزة الجهوية للشعر الأمازيغي.

وبعد محاورة الأستاذ الشاعر المكرم حول عدة مواضيع همت مؤلفاته الشعرية والنثرية ودراساته الأدبية ،وحول نشأته الأدبية وهواياته وعلاقة الشعر والأدب بقضايا المجتمع والأمة ، ألقى مجموعة من التلاميذ الشعراء قصائد مدح في حق الشاعر المحتفى به ، ليختتم اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للشاعر المحتفى به عربون محبة وتقدير لما أسداه لطلبة المؤسسة من جميل .

2- نادي الإبداع الثقافي والرياضي

إلى جانب ذلك ،شهد الملعب الرياضي لثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل مساء الجمعة 3 ماي 2019 ، اختتام أطوار الدوري الرياضي في كرة القدم الذي نظمه نادي الإبداع الثقافي والرياضي للتلاميذ الداخليين برئاسة الأستاذ رزكيني، والذي شاركت فيه عشر فرق ، تأهل منها اثنان هما ؛ فريق “شارلي بورزيز ” وفريق “نجوم كطيوة ” انتهت أشواط المقابلة بينهما بفوز فريق نجوم كطيوة بالضربات الترجيحية لتصبح هي صاحبة اللقب والكأس في هذا الدوري.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.