اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 12:09 صباحًا

 

 

أضيف في : السبت 18 مايو 2019 - 8:40 مساءً

 

أزا غيغ AZA-RIRE في عرض كوميدي بالمجان باكادير

أزا غيغ AZA-RIRE في عرض كوميدي بالمجان باكادير
قراءة بتاريخ 18 مايو, 2019

‎   في اطار فعاليات الدورة 13 من مهرجان تضسا، المنظم من طرف جمعية المبادرة الثقافية ، بشراكة مع مجلس الجهة ، والمجلس الجهوي للسياحة ، و المجلس الجماعي لاكادير ، تقدم أزا غيغ AZA-RIRE ، عرضا فكاهيا بعنوان : ” كريكات يان د الهمنس ” بالمجان لساكنة وزوار مدينة اكادير، وذالك يومي 30 و 31 ماي الجاري بمسرح الهواء الطلق ابتداءا من الساعة العاشرة والنصف ليلا .
‎    وستقدم الفرقة المكونة من نخبة من نجوم الشاشة المغربية و الامازيغية كالفنان عبد اللطيف عاطيف، احمد عوينتي ، لحسن شاوشاو ، مصطفى الصغير، ربيعة تزرارت، محمد بودرقة ، مبارك العطاش والفنان احمد نتاما ، حوالي ساعتين من الفرجة للمخرج عبد العزيز اوسايح ، سيناريو الفنان الحسين برداوز ، كما سيتم تكريم الفنان عبد اللطيف عاطيف خلال دورة هذه السنة .
‎العرض تركيب بانورامي للوحات فنية، تجمع بين الفكاهة الساخرة وتناول قضايا من صميم الحياة اليومية الاجتماعية، تتوحد على مستوى الرسالة النقدية للكوميديا الهادفة، هدفها تحفيز المتلقي على تنمية الوعي الفني الهادف، مع تجاوز الصورة النمطية المستهلكة للفكاهة القول التي لاتترك اثرا.
‎ومن المنتظر ان يتم عرض ” كرايكات بان د الهمنس” في عدة مناطق تابعة لمجال سوس ماسة مباشرة بعد نهاية الشهر الفضيل ، تتويجا لأسابيع من الاعداد والتداريب اليومية الصارمة، الهادفة الى إنجاح العرض في صيغته النهائية.
‎اكادير : ابراهيم فاضل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.