اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 12:45 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 19 مايو 2019 - 12:30 صباحًا

 

الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت

الاحتفال بالذكرى  الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت
قراءة بتاريخ 18 مايو, 2019

تحت شعار “التعليم الأولي رافعة لتنمية متوازنة وتأهيل الرأس المال البشر” ، نظمت عمالة اقليم تارودانت بقاعة المبادرة بتارودانت زوال اليوم السبت 18 ماي2019الموافق ل 12 رمضان 1440ه ، حفل تخليد الذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
الحفل ترأسه السيد عامل اقليم تارودانت مرفوقا بشخصيات عسكرية ومدنية ومنتخبين وسياسيين وفعاليات المجتمع المدني الى جانب مجموعة من وسائل الاعلام المحلية والوطنية ، وقد افتتح الحفل بكلمة للسيد زهير مراد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت ، قدم فيه مجمل المحطات والمراحل التنموية التي قطعتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم تارودانت منذ انطلاقها سنة 2005 الى غاية اليوم ،مع الانطلاقة الفعلية للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقتها يوم الأربعاء 19 شتنبر 2018 ، والتي تركز في أهدافها على إعطاء الأولوية للعنصر البشري من خلال دعم التعليم الأولي .وفي ذات السياق فقد تمت المصادقة على 66مشروع لمختلف برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى ستة6 أقطاب بالإقليم بغلاف مالي إجمالي 29799000.00درهم .
والى جانب ذلك فقد تابع الحضور شريطا وثائقيا أرخ بالصوت والصورة للحظة تدشين دار الزعفران بمدينة تالوين بالأطلس المبير شمال شرق مدينة تارودانت من طرف جلالة الملك محمد السادس سنة 2011.
اثر ذلك تقدم محمد السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تارودانت بتقديم تقرير شامل عن انطلاق عملية ” التويزة” التي اشرف السيد عامل الاقليم على إعطاء انطلاقتها خلال شهر ابريل الماضي بين جماعات الاقليم والتي تهدف الى احياء روح التضامن بين الجماعات للنهوض بالعمليات التنموية بشكل جماعي وتضامني بناءا على اتفاقيات شراكة موقعة بين الجماعات المكونة لإقليم تارودانت مقسمة على ستة أقطاب .
وعلى هامش هذا الاحتفال فقد أشرف السيد العامل والوفد المرافق له على تقديم برنامج التعليم الأولي لسنة 2019 بالاقليم ،بدوار الشاما بجماعة آكلي مع فتح وحدة للتعليم الأولي هناك ، كما اشرف بجماعة سيدي وعزيز على فتح وحدتين للتعليم الأولي ، لينطلق الوفد بعد ذلك باتجاه جماعة أساكي بالأطلس الكبير حيث تم إعطاء الانطلاقة لبناء دار الثوم لتثمين المنتوج واحداث فرص للشغل لفائدة ساكنة المنطقة .

تصوير :عبدالله المكي السباعي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.