اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 7:45 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الإثنين 20 مايو 2019 - 6:55 مساءً

 

تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء

تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء
بتاريخ 20 مايو, 2019

في إطار تفعيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء، برسم 2016 – 2021، ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء الدورة الاولى للمهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية تحت شعار الموسيقى لغة المعرفة الصادقة وذلك بتعاون مع جمعية النوبة الاندلسية لفن الالة والسماع، وسينظم هذا المهرجان أيام 23 و 24 و 25 ماي الجاري بساحة محمد الخامس ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا.

ويهدف هذا المهرجان إلى تطوير وصيانة فن الالة الاندلسية باعتبارها موروثا لا ماديا ووطنيا أصيلا يمنح للساكنة البيضاوية الاستفادة من جمالية الطرب الاندلسي المغربي الاصيل.

يعرف المهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية برمجة فنية غنية ومشاركة أزيد من 150 فنان من ألمع نجوم الموسيقى الاندلسية بالمغرب والجزائر وتونس واسبانيا، من قبيل ، جوق عبد الكريم الرايس برآسة الاستاذ محمد بريول ومشاركة الفنان أحمد مربوح، مجموعة الملوفجية للموسيقى الاندلسية بالمونستير تونس برآسة الفنان محمود فريح، جوق النوبة الاندلسية مع مجموعة الكورال برآسة الأستاذ ابراهيم شريف وزاني و مشاركة الفنان مروان حجي والفنانة زينب أفيلال والفنان عمر الجايدي، جوق الدار الغرناطية بالجزائر برآسة الفنان محمد شريف سعود وبمشاركة الفنانة منال غربي، الجوق المغاربي (تونس،الجزائر،المغرب، اسبانيا) بمشاركة الفنانة منال غربي و الفنانة عبير العابد، الاستاذ محمود فريح، الاستاذ محمد شريف سعود، الاستاذ ابراهيم شريف وزاني، جوق الفلامينكو الإسباني.

مجلس عمالة الدار البيضاء:

صلاحيات مجلس عمالة الدار البيضاء هي كما يلي:

• وضع وتنفيذ برامج للحد من الفقر والهشاشة ؛
• تشخيص الاحتياجات في مجالات الصحة والسكن والتعليم والنظافة والوقاية وحفظ الصحة؛
• تشخيص الحاجيات في مجال الثقافة والرياضة ؛
•المساهمة في بناء وصيانة الطرق الإقليمية؛
• التأهيل الاجتماعي في الميادين التربوية والاجتماعية والرياضية.
ولذلك فإن مجلس العمالة هو مؤسسة تمارس الصلاحيات الموكلة إليها في مجال التنمية الاجتماعية من خلال ستة مجالات للتدخل: التعليم والصحة والهشاشة والسكن والرياضة والثقافة.
ومن هذا المنطلق فإن مجلس عمالة الدار البيضاء مكلف بوضع وتنفيذ برامج يهدف إلى الحد من الفقر والهشاشة وتشخيص الاحتياجات في مجالات التنمية الاجتماعية. ولتحقيق هذه الغاية، كشف مجلس عمالة الدار البيضاء في أكتوبر 2017 عن برنامجه التنموي لفترة 2016-2021 حيث تم طرح 29 أولوية و75 برنامج لتلبية احتياجات وتطلعات البيضاويين في مجالات الصحة، الهشاشة، السكن، التعليم، الثقافة والرياضة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.