اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 7:29 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الأربعاء 22 مايو 2019 - 10:55 مساءً

 

هل تتحرك عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيقات حول المجرمين الذين يرشقون السيارات بطريق عين المديور

هل تتحرك عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيقات حول المجرمين الذين يرشقون السيارات بطريق عين المديور
بتاريخ 22 مايو, 2019

رشق السيارت بالحجارة، ظاهرة تفاقمت في رمضان ، بمقطع الطريق السيار الرابط بين تارودانت وسبت الكردان . المجرمون يستعملون دراجات نارية كوسيلة للهرب بعد رشق السيارة انطلاقا من بساتين مثاخمة للطريق.
ليست هذه هي المرة الأولى التي ترشق فيها السيارات عبر الطريق السيار بين سبت الكردان ومشرع العين ، بمختلف المقاطع الطرقية ، فقبل سنةأفضى هجوم شخصين بالرشق بالحجارة في اتجاه سيارات تعبر الطريق السيار الرابط بتارودانت وواولاد برحيل مما ادى إلى مقتل أسرة بكاملها، الأب والأم وابنتيهما، بعد أن ارتطمت السيارة التي كانوا يستقلونها على مستوى الطريق بين ايت ايعزة واولاد عيسى بشجرة .انه القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
حالات الاعتداء بالرشق بالحجارة على الطريق السيار وإن اعتبرها البعض محدودة، إلا أن الكثير من المواطنين يؤكدون أن قطاع الطرق يتجولون بأمان في مناطق مختلفة، وأنهم يعمدون لاصطياد السيارات التي تمر لوحدها ليلا، حيث يرشقون بالحجارة الجهة التي يوجد بها السائق، بهدف إرباكه ودفع السيارة للإنقلاب بهدف الهجوم عليها وسلب الراكبين كل ممتلكاتهم. وتؤكد بعض المصادر أن جل الحالات يتعرض فيها الركاب للإصابات، خطيرة أو قاتلة ، وفي حال وفاتهم دون وجود شهود عيان على تعرضهم للاعتداء من طرف لصوص الطريق، يعتقد كما لو أن الأمر يتعلق بحادثة سير فقط.

هل طرقنا الوطنية آمنة؟

الادارة الوصية على الطرق ترى أنه لا يعقل أن توفر المراقبة على طول الاف كيلومترات التي يتوفر عليها الاقليم ، وبالرغم من ذلك فمسؤولية حماية مستعملي الطريق تقع على عاتق الدرك والأمن من خلال مراقبة الطريق، وحماية المواطنين من الأخطار التي قد يتعرضون لها من رمي للأحجار ومرور الحيوانات.
وبخصوص الإجراءات التي يمكن أن تتخذ لضمان سلامة مستعملي الطريق يطالب المواطنين ان يقوم رجال الدرك والامن الوطني واعوان السلطة ببعض المناطق بدوريات ليليةكلما سنحت لهم الفرصة لمباغتةالمجرمين المتربصين في الظلام .
في غياب كاميرات المراقبة تشمل فقط الطرق السيارة بالمدن الكبرى .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.