اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 7:44 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الخميس 23 مايو 2019 - 2:27 مساءً

 

المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.

المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.
بتاريخ 23 مايو, 2019

ردود فعل واسعة بالشارع الروداني بسبب عملية توزيع الدعم على الجمعيات بحاضرة سوس تارودانت جراء إقدام المجلس الجماعي  على توزيع الدعم العام بطرق بعيدة عن الشفافية والمصداقية .
‎وفي التفاصيل وبعد قراءة متأنية للوائح الجمعيات المستفيدة من المنح ،عبر العديد من متتبعي الشأن المحلي الروداني على الفضاء الازرق وكافة وسائل التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم واستنكارهم للطريقة الغير العادلة التي لم تنصف العديد من الجمعيات سواء المستفيدة أو المقصية او التي لم تتقدم بأي طلب للحصول على المنحة  خوفا من هذه الفضيحة ….
‎وهذا ما أثار جدلاواسعا حول( الوزيعة)التي كانت نتائجها لصالح الجمعيات المقربةمن المجلس المسير[مجلس الاحباب والأصحاب]..والتي فازت غالبيتها بنصيب الأسد.رغم حداثة التأسيس لبعضها بالإضافة للبعض من الذين استفاذوا باسم جمعيتين ،فيما لم يقم بعضها بأي نشاط يذكر
‎وهذا ما جعل الكثير من متتبعي الشأن المحلي يستنكرون  هذا العبث بالمال العام والذي كان من المنتظر أن يصرف على تنمية واستصلاح المدينة المغلوبة على أمرهابدعم الجمعيات الجادة .
‎-إنه الريع يا سادة الذي بات يظهر للعيان إنطلاقا من المنهجية التي ينهجها المجلس الموقر والمعتمدة على عملية الترافع والمحاباة كأساس للحصول على كافة الإمتيازات إلى جانب الدعم بكل أنواعه.
‎وإذا أوكلت الأمور لغير أهلها فمن الطبيعي  أن تكون النتائج بهذه المهزلة.

‎خلاصة القول:

‎الوزيعة وزعت على الأحباب والأصحاب في استهتار واضح بالمال العام.
‎إنها مهزلة القرن 21يضيفها الرأي العام الروداني لسجله الذهبي من خلال ما قام به مجلس الأغلبية المطلقة الذي هو في وضع كان الأهم ان يقدم إنجازات  على ارض الواقع بدل استخدام اجنداته السياسوية المكشوفة دون الأخد برأي و إشراك المعارضة .
‎                  (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان)
‎فهل تسرع الجهات العليا بالاقليم  لفتح تحقيق في هذا الأمر  لوقف هذه المهزلة؟

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.