اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 8:12 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 10:48 مساءً

 

المغرب يشارك في المعرض الدولي للاختراعات ببولونية

المغرب يشارك في المعرض الدولي للاختراعات ببولونية
بتاريخ 5 يونيو, 2019

وارسو 3 يونيو2019 (ومع) تشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس في المعرض الدولي للاختراعات ،الذي ستحتضنه مدينة كاتوفيتسي (جنوب بولونيا) يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء .

ويعتبر المعرض الدولي للابتكار الاقتصادي والعلمي “إنتارغ” ، منصة وفضاء لالتقاء المهتمين بالعلوم والبحث العلمي والشركات المبتكرة والفعاليات الصناعية ورجال الأعمال والمؤسسات الداعمة والباحثة عن التمويل والتطوير.

وسيتم في إطار فعاليات المعرض الدولي للاختراعات في كاتوفيتسي تقديم اختراعات معاهد البحوث البولونية والأجنبية والشركات المبتكرة والمبتكرين والمخترعين الشباب.

وستشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس من خلال مختبريها “سمارطلاب” و مختبر “إل بي إر إي” ،باثنين من اختراعاتها الرئيسية “سمارترافيك و “سمارت فاكتوري 4.0” .

والاختراع الأول هو نظام لامركزي يعتمد على تحديد الترددات الراديوية ومعالجة الصور، وهو قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. ويحدد هذا النظام المركبات في حالة الطوارئ ، رجال الإطفاء ، سيارات الإسعاف ، الشرطة، ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.

و الاختراع الثاني ،مشروع “سمارت فاكتوري 4.0” ، هو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات ، متعدد الخصائص و الصناعات ،ما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية / الرقمية.

وللإشارة ،فبعد مشاركة المدرسة المغربية لعلوم المهندس المميزة في المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار “أوروإيفينت”،الذي أقيم في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 من مايو المنصرم ، والذي حاز فيه رئيس المدرسة السيد كمال الديساوي على وسام من درجة فارس عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات، وصل رصيد المدرسة الى 59 جائزة حازت عليها في مسابقات دولية كبرى.

وتأسست المدرسة المغربية لعلوم المهندس “ايمسي ” في عام 1986، وهي عضو في شبكة “هونوريس يونايتد يونيفرستيز”، أول شبكة أفريقية للتعليم العالي الخاص .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.