اليوم الأحد 21 يوليو 2019 - 5:12 مساءً
أخبار اليوم
المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة يفتتح نقطة خاصة بالإرشاد السياحي لأول مرة بالمدينة            أولوز اقليم تارودانت : مهرجان إزوران يعلن افتتاح المشاركة في مسابقة شعر أحواش.            لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية بتارودانت حول الدخول المدرسي 2019/2020            أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني           

 

 

أضيف في : الأحد 16 يونيو 2019 - 3:51 مساءً

 

انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد

انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة  لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد
بتاريخ 16 يونيو, 2019

ترأس السيد محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية يومه الثلاثاء 11 يونيو2019 الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد

وأشار السيد الوزير في كلمته الافتتاحية إلى الأهمية التي يكتسيها الصندوق المغربي للتقاعد كفاعل أساسي في تسيير أنظمة تقاعد القطاع العام وكمستثمر مؤسساتي وازن، وإلى أهمية ضمان التوازنات المالية لأنظمة التقاعد التي يسيرها.

وارتباطا بمُسلسل تَحولِه الرقمي، أعرب السيد الوزير عن ارتياحه للجهود التي يبذلها الصندوق المغربي للتقاعد قصد تطوير علاقاته مع مرتفقيه وشركائه، من خلال إصداره مؤخرا لنسخة جديدة لبوابته الإلكترونية والتي تَم إغناؤها بخدمات جديدة، ومُساهمته الفاعلة في إعداد منشور السيد رئيس الحكومة المتعلق باعتماد التدبير الإلكتروني لملفات تقاعد موظفي الدولة والجماعات الترابية.

وتمت دراسة النقاط الواردة بجدول الأعمال، ويتعلق الأمر أساسا بحصر القوائم التركيبية للصندوق برسم سنة 2018، وتقديم الحصيلة الأكتوارية لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية برسم نفس السنة، ونتائج تدبير المحفظة المالية لنظام المعاشات المدنية، وحصيلة تنفيذ عقد البرنامج بين الدولة والصندوق لسنة 2018.

وصادق المجلس الإداري خلال هذه الدورة على إحداث مندوبيتين جهويتين للصندوق المغربي للتقاعد بجهتي كلميم واد نون والداخلة وادي الذهب، وعلى إنشاء مركز لاستقبال المرتفقين بمدينة سلا. كما صادق على حسابات الصندوق برسم سنة 2018 وعلى جميع مشاريع القرارات والتوصيات التي عُرضت على أنظاره.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.