اليوم الأحد 21 يوليو 2019 - 4:59 مساءً
أخبار اليوم
المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة يفتتح نقطة خاصة بالإرشاد السياحي لأول مرة بالمدينة            أولوز اقليم تارودانت : مهرجان إزوران يعلن افتتاح المشاركة في مسابقة شعر أحواش.            لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية بتارودانت حول الدخول المدرسي 2019/2020            أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني           

 

 

أضيف في : الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:12 صباحًا

 

أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة

أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة
بتاريخ 17 يونيو, 2019

في مبادرة نوعية أقدم شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة بجهة سوس ماسة على تزيين واجهة بعض أحياء المدينة بما فيها الواجهات السياحية من أجل جعل المدبنة تتنفس الألوان و أيضا للتعريف بالتراث المادي و اللامادي لمديمة الانبعاث.
و قد أبدع شباب الإتحاد في رسم لوحات فنية إبداعيات على مختلف الواجهات لإعادة الإعتبار للهوية الأمازيغية لمدينة أكادير و أيضا لتسويق المنتوج الثقافي و الهوياتي على الصعيد الوطني و الدولي عن طريق ثقافة الفن التشكيلي بكل تجلياته. و قد حظيت المبادرة الفنية التربوية التنويه من كل الجهات الرسمية و من مختلف أطياف المجتمع المدني لترسيخ ثقافة نظافة المدينة مع محاولة تقريب الفن التشكيلي إلى مختلف الفئات العمرية و جعل الفنون الجميلة رافعة للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية.
لكن هذه المبادرة الفنية تعرضت لإعتداءات مشينة من طرف بعض المتهورين الذين شوهوا معالم جل اللوحات الإبداعية ذات البعد الجمالي و الهوياتي على الواجهات المهمة بالمدينة.
و في ذات السياق نظم إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وقفة حضارية للتحدي و لمؤازرة شباب الإتحاد مع التنديد بهذه الممارسات اللامسؤولة و السلوكات اللاحضارية التي من شأنها أن تعطي صورة سلبية عن الفن التشكيلي بالمدينة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.