اليوم الأحد 21 يوليو 2019 - 5:24 مساءً
أخبار اليوم
المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة يفتتح نقطة خاصة بالإرشاد السياحي لأول مرة بالمدينة            أولوز اقليم تارودانت : مهرجان إزوران يعلن افتتاح المشاركة في مسابقة شعر أحواش.            لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية بتارودانت حول الدخول المدرسي 2019/2020            أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني           

 

 

أضيف في : السبت 6 يوليو 2019 - 12:12 صباحًا

 

شاب روداني ضمن بعثة التحدي إلى أعلى قمة بأوربا

شاب روداني ضمن بعثة التحدي إلى أعلى قمة بأوربا
بتاريخ 6 يوليو, 2019

انطلقت في الثلاثين من حزيران يونيو 2019، أكبر بعثة جبلية مغربية بهدف الصعود إلى أعلى قمة في القارة الأوروبية، الأمر يتعلق بقمة إلبروز في روسيا، والتي يصل إرتفاعها إلى 5642 مترا فوق سطح البحر، وتنتمي إلى القمم السبعة العالمية.
الفكرة انبثقت حينما عزم مجموعة من الشباب العاشق للمغامرة، والمهتم بإكتشاف عوالم الأرض على رفع هذا التحدي في خطوة تهدف إلى المرور بإنجازات التسلق المغربي إلى مستوى دولي، بالإضافة إلى التعريف بثقافة الجبال المتنامية في المغرب، وسلاسل جباله للآخرين.
المجموعة التي يبلغ عدد أفرادها الثلاثة عشر، تكونت بفضل صداقات هؤلاء الذين قدموا من مختلف جهات المغرب مما جعل البعثة تمر في أجواء رائعة. الأمر الذي سيساعد في بلوغ الهدف المتمثل في رفع علم الوطن فوق سقف أوروبا.
المتسلقون يتواجدون حاليا في ملجأ على ارتفاع 3700 متر، سيكون نقطة انطلاقهم لجميع جولات التأقلم مع الارتفاع. و تندرج هذه الجولات التي سوف تبلغ الثلاث قبل الصعود إلى القمة، والمقرر يوم الخميس 04 يوليوز 2019 و من حسن حظ الشباب المغامر أن لأرصاد الجوية تعلن أجواء تسمح بالصعود في هذا اليوم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.