اليوم الأحد 21 يوليو 2019 - 5:41 مساءً
أخبار اليوم
المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة يفتتح نقطة خاصة بالإرشاد السياحي لأول مرة بالمدينة            أولوز اقليم تارودانت : مهرجان إزوران يعلن افتتاح المشاركة في مسابقة شعر أحواش.            لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية بتارودانت حول الدخول المدرسي 2019/2020            أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني           

 

 

أضيف في : الخميس 11 يوليو 2019 - 11:27 مساءً

 

ترتيب الموقع الأثري إكليز بإقليم تارودانت في عداد لائحة الآثار الوطنية

ترتيب الموقع الأثري إكليز بإقليم تارودانت في عداد لائحة الآثار الوطنية
بتاريخ 11 يوليو, 2019

 
شرعت وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – في ترتيب الموقع الأثري “إكليز” المتواجد بإقليم تارودانت في عداد لائحة الآثار الوطنية، وذلك في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى تثمين والحفاظ على التراث بمختلف تجلياته، وكذا إدماج البعد الثقافي في  التنمية المجالية المستدامة، باعتباره دعامة أساسية في تعزيز الهوية المغربية.
ويكتسي موقع إكليز أهمية تاريخية وعلمية ورمزية بالغة على مستوى الغرب الإسلامي برمته، باعتباره واقعا حضاريا  وجزءا مهما من الذاكرة المحلية والإنسانية.
وجدير بالذكر أن الوزارة حريصة على مراعاة الأسس والخصوصيات الثقافية والحضارية المحلية والجهوية لكل منطقة على حدة، وتعزيـز مكونـات الهويـة الثقافيـة الوطنيـة فـي تنوعهـا ووحدتهـا، لصونها وتثمينها على الوجه الأمثل.
كما تجدر الإشارة إلى أن الموقع قد عرف أبحاثا أثرية وعلمية مهمة أسفرت عن اكتشافات أركيولوجية  توجت بجائزة الأكاديمية الفرنسية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.