اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:03 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 26 يوليو 2019 - 1:36 صباحًا

 

سيول جارفة وانهيارات ترابية بالأطلس الكبير بمنطقة اجوكاك اقليم الحوز تتسبب في وفاة عدة أشخاص

سيول جارفة وانهيارات ترابية بالأطلس الكبير بمنطقة اجوكاك اقليم الحوز تتسبب في وفاة عدة أشخاص
قراءة بتاريخ 26 يوليو, 2019

أوردت عدة وكالات من منطقة الحوز جهة مراكش تانسيفت ،أن انهيارات ترابية وقعت بجبل إجوكاك اقليم الحوز نتيجة عواصف رعدية ضربت جبال الأطلس الكبير مساء الاربعاء 24 يوليوز 2019 بالمقطع الطرقي الرابط بين جماعة إجوكاك وآسني عند النقطة الكيلومترية 230. قد أودت بحياة حوالي 17 شخصا كانت تقلهم سيارة للنقل المزدوج متوجهة من مراكش نحو منطقة تالوين باقليم تارودانت .
من جهة أخرى فقد استطاع شخصان إنقاذ نفسيهما بعد خروجهما من سيارة خاصة كانا يمتطيانها، تعرضت هي الأخرى لهجوم السيول و الأوحال.
وأفادت ذات المصادر ان السلطات ومصالح وزارة التجهيز والنقل والدرك ومصالح الوقاية المدنية باقليم الحوز قد وظفت عدة آليات للبحث عن جثت المفقودين ، واعادة فتح الطريق التي قطعتها الانهيارات الترابية بفعل السيول التي اجتاحت المنطقة ، وتمكنت الى غاية مساء الخميس 25 يوليوز من انتشال 17 جثة كحصيلة أولية في الانهيار الجبلي بجماعة إجوكاك التابعة لإقليم الحوز، في حين تواصل عناصر الوقاية المدنية البحث عن مفقودين ، حيث أكدت أن عمليات البحث عن جثث الضحايا شارفت على نهايتها بعد الوصول إلى السيارة المطمورة تحت أكوام التراب والصخور، مشيرة إلى أنه تم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بمراكش.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.