اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:18 مساءً

 

 

أضيف في : الخميس 8 أغسطس 2019 - 8:51 مساءً

 

الهيئة الملكية للتنمية و التواصل الإفريقي والعالمي تحتفي بعيد العرش المجيد

الهيئة الملكية للتنمية و التواصل الإفريقي والعالمي تحتفي بعيد العرش المجيد
قراءة بتاريخ 8 أغسطس, 2019

احتفت النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للموضة بمدينة الداخلة ” فاشن تيرس الصحراء” المنظمة من طرف جمعية أريج للأسرة والتضامن والتكافل، بشراكة مع مجلس جهة وادي الذهب الداخلة، والهيئة الملكية للتنمية و التواصل الإفريقي والعالمي، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أجداده الميامين .
النسخة الرابعة التي اختارت الاحتفاء بالملحفة والقفطان عبر تصاميم مبتكرة للتعريف بالزي الصحراوي ومزجه بباقي الازياء المغربية، عرف كذلك تنظيم مجموعة من الانشطة والفعاليات من بينها سباق المارثون بمطار الداخلة الدولي من تنظيم الهيئة الملكية للتنمية و التواصل الإفريقي والعالمي والذي عرف مشاركة ابطال مغاربة ومن دول أخرى افريقية وعربية تنافسوا خلال 5 كيلومترات على مراكز الاولى.
كما كرم المهرجان مجموعة من الوجوه الوازنة سواء في الميدان الفني والرياضي والمسرحي والسينمائي وكذا الاعلامي، كالنجم الكوميدي محمد الجم، وعزيز داداس، والمنتج العالمي نادر بلخياط ” ريد وان والذي تسلمت الجائزة نيابة عنه زوجته المصممة المغربية العالمية ليلى عزيز، والبطل العالمي في رياضة “الفولكونتاكت” و”الكيك بوكسينغ” مصطفى الخصم، والإعلامي المغربي سيمو بلبشير إلى جانب وسيدة الاعمال هند نورسين، وعبر العديد من الفنانين المشاركين في هذا الحدث الفني عن اعتزازهم بلقاء جمهور الأقاليم الصحراوية.
الجدير أن المهرجان أثثه نجوم الأغنية المغربية والعربية دنيا باطمة، حاتم إيدار، محمد الريفي وإيهاب أمير، والعراقي همام ابراهيم.
وأكدت حنان الوردي، مديرة المهرجان، ورئيسة جمعية أريج للأسرة والتضامن والتكافل، المنظمة للتظاهرة بشراكة مع مجلس جهة وادي الذهب الداخلة، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، والهيئة الملكية للتنمية و التواصل الإفريقي و العالمي، أن المهرجان الدولي للموضة الذي أقيم هذه السنة بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد، اعتاد دعوة فنانين من مختلف الألوان والمدارس الفنية، كما يستقطب أشهر المصممات إذ اختار هذه السنة مصممات أزياء من السودان، الجزائر سويسرا، وبروكسيل، والسعودية وغيرها، حرصا على تقديم مزج فريد لثقافات متنوعة.
وأوضحت مديرة المهرجان أن المزج بين الروافد الثقافية المتنوعة وإبراز الغنى الحضاري للهوية المغربية من بين أهداف المهرجان الذي يروم اعطاء اشعاع سياحي لمدينة الداخلة.

 

 

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.