اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:29 مساءً

 

 

أضيف في : الأحد 11 أغسطس 2019 - 4:12 مساءً

 

هل تعلم ان جيفري بريستن بيزوس المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون هو اغنى رجل في العالم

هل تعلم ان جيفري بريستن بيزوس المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون هو اغنى رجل في العالم
قراءة بتاريخ 11 أغسطس, 2019

الدار البيضاء : المكتب الاعلامي لتارودانت أنيوز.
جيفري بريستن بيزوس هو المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم. ولد في 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللاً مالياً لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994.
تصدر مؤسس موقع أمازون، جيفري بيزوس، قائمة أغنياء العالم، بثروة تفوق 90 مليار دولار، مزيحا بذلك مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس.
وساعدت طفرة في أسهم شركة “أمازون”، خلال الآونة الأخيرة، بيزوس، على أن يصبح أغنى رجل على الأرض، وفق ما نقلت “سي إن بي سي”.
وذكر موقع “سات سير سات” الفرنسي، إن ثروة بيزوس بلغت 90.5 مليار دولار، فيما تصل ثروة بيل غيتس إلى 90 مليار دولار.
وزادت ثروة بيزوس بشكل سريع، إذ لم تكن ثروته تتعدى 1.6 مليار دولار في 1998، قبل أن تقفز إلى 18.4 مليار دولار سنة 2012، أي أنه كسب 70 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية.
وزادت أسهم شركة “أمازون” ب24 في المئة، منذ إدراج بيزوس ضمن قائمة أغنياء العالم، في مارس الماضي.
تارودانت أنيوز . عن احداث أنفو.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.