اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:51 صباحًا
أخبار اليوم
النساء و الاحتجاجات الاجتماعية والموت الذي يصر أن يكون مؤنثـــا              “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .           

 

 

أضيف في : السبت 26 أبريل 2014 - 6:43 مساءً

 

تارودانت:ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل تحتفي باليوم العالمي للصحة

تارودانت:ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل تحتفي باليوم العالمي للصحة
بتاريخ 26 أبريل, 2014

السبت 26 أبريل 2014

إحتفاء بالذكرى 66 للإعلان العالمي للصحة و تحت شعار : ” صحتنا ، مستقبلنا ” نظم نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان حملة تحسيسية ابتداء من 21 أبريل 2014 إمتدت لأسبوع بثانوية محمد الخامس للتعليمم الأصيل تركزت حول الأنشطة التالية :
1) التعريف بمنظمة الصحة العالمية و دورها في حماية صحة الإنسان و الوقوف عند أهم منجزاتها على المستوى الدولي.
2) التذكير بحق الإنسان في الصحة بإعتباره جزءا لا يتجزء من منظومة حقوق الإنسان.
3) عرض بيانات و إحصائيات دولية و إقليمية و وطنية تهم الأشخاص المصابين بعدوى فقدان المناعة المكتسبة أو الحاملين لفيروس السيدا.
4) توزيع منشورات حول ذات الموضوع وسط التلميذات و التلاميذ .
5) إجراء حوارات عبر الإذاعة المدرسية وسط التلاميذ و الأساتذة للتعبير عن آرائهم بهذا الخصوص .
6) عقد لقاء تواصلي يوم 25 أبريل 2014 تحت إشراف :
أ- ذ.رشيد وحيد رئيس جمعيية محاربة السيدا فرع تارودانت الذي قدم تعريفا مركزا حول السيدا وطريقة إنتقال العدوى و التدابير الواجب إتخاذها من أجل الوقاية و كيف يمكن أن نتعايش يوميا مع حامل الفيروس و غيرها من المعلومات المفيدة في مجال الحماية و الوقاية من العدوى.
ب- الدكتور المهندس محمد النوحي في موضوع : “التغذية الصحية السليمة” الذي أشار من خلاله إلى أهمية إتباع نظام عذائي متزن يضمن صحة سليمة كما أشار إلى الوسائل التي تحصن جسم الإنسان من بعض الأمراض القتاكة و قدم للحضور توجيهات عامة حول ذات الموضوع.

واختتم اللقاء بإقامة حفل شاي على شرف الأساتذة المدعوين .

تارودانت نيوز
أحمد بوهيا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.