اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:51 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الإثنين 28 أبريل 2014 - 7:35 مساءً

 

تالوين…. قافلة طبية متعددة التخصصات بدواوير “تاسوسفي”..

تالوين…. قافلة طبية متعددة التخصصات بدواوير “تاسوسفي”..
بتاريخ 28 أبريل, 2014

نظمت جمعية مبادرة شباب الخير بتارودانت حملة إجتماعية طبية متعددة التخصصات لتقديم الخدمات الاستشفائية مجانا لفائدة 13 دوار بجماعة تاسوسفي بتالوين ، إقليم تارودانت بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والأطر الصحية بالمركز الصحي بدوار إمكون وجمعية التنمية و التضامن أيتماتن و طلبة المدرسة الحسنية
للأشغال العمومية بالدار البيضاء وكذلك جمعية الهجرة و التنمية ، الهلال الأحمر، وذلك يومي 12 و13 أبريل 2014.
حيث استفاد أزيد من 1200 شخص أغلبهم من أسر معوزة من خدمات القافلة الطبية والتي أشرف عليها طاقم طبي متخصص في طب القلب والشرايين، طب الأطفال، طب الأسنان ، الكشف بالصدى وكذا تخطيط القلب، قياس الضغط الدموي و نسبة السكر في الدم، الطب العام، طب الأنف والأذن والحنجرة … الخ.
كما تم تأمين الأدوية وتمكين المستفيدين منها مجانا وذلك بفتح صيدلية خاصة بالقافلة الطبية،
هذا وبالاضافة إلى تسجيل جميع الحالات المستعصية التي تحتاج إلى تحاليل أو عمليات جراحية على أن يتم استقبالها وتقديم المساعدة لها بالمستشفى الاقليمي بمدينة تارودانت.
وفي اطار الربط بين صحة الجسد وسلامة العقل تخللت القافلة أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال الدوار والدواوير المجاورة . وتوزيع عدد كبير من الأكياس المليئة بالملابس يصل عددها إلى 1350 كيسا. وإيمانا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :{إذا قامت قيامة أحدكم وفي يده فسيلة فليغرسها} استهدفت الحملة تدريب تلاميذ مدرسة “بن وسعدن السكتاني” – دوار امكون – على العمل الفعلي في مجال خدمة البيئة وذلك بالقيام بعمليات التشجيراضافة إلى رسم 10 جداريات أضفت جمالية على المكان.
وقد مرت العملية في ظروف جيدة نظرا للإقبال الكبير الذي عرفته القافلة، كما أن ساكنة دوار امكون نوهوا بهذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية وشكروا جميع المتدخلين في تنظيم هذه القافلة الطبية، وإلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها، والله لايضيع اجر من أحسن عملا.
تارودانت نيوز.
عن جمعية شباب مبادرة الخير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.