اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:17 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأربعاء 30 أبريل 2014 - 5:53 مساءً

 

قافلة طبية للوقاية من أمراض الأسنان بمدرسة ابراهيم الروداني بتارودانت

قافلة طبية للوقاية من أمراض الأسنان بمدرسة ابراهيم الروداني بتارودانت
بتاريخ 30 أبريل, 2014

الأربعاء30 أبريل 2014

تحت شعار ” ابراهيم الروداني مدرسة بدون تسوس ” استقبلت المدرسة قافلة طبية للوقاية من أمراض الأسنان نظمتها جمعية swiss carrefour santé في مرحلتها الثانية خلال الفترة الممتدة من 20-04-2014 إلى 25-04-2014 وكان برنامج الأيام الطبية على الشكل التالي :

 استقبال البعثة و تهييء فضاء و وسائل العمل.
 حملة تحسيسية داخل الأقسام بأهمية تنظيف الأسنان بعد الوجبات و قبل النوم بالطريقة الصحيحة ، مع توزيع فرشاة ومعجون على جميع تلاميذ المؤسسة .
 عملية تشخيص وعلاج التسوس diagnostique et traitement des caries (plombage + extractions ) لدى التلاميذ ،حبث استفاد من العملية 119 تلميذاوتلميذة منهم 24 حالة تستدعي المتابعة بمستشفى المختار السوسي بتارودانت .
 حصة توعوية حول داء السكري لفائدة الأمهات مع إجراء تحاليل نسبة السكر في الدم . مجموع المستفيدات : 83 امرأة
أطر هذه الحصة كل من : الطبيبة المتخصصة في داء السكري ANNE FRANÇOISE WORRETH و الطبيبة مريم المنصوري.

و في ختام هذه الأيام الطبية نظم حفل على شرف أعضاء البعثة الطبية . و بالمناسبة سلمت للمشاركين شواهد تقديرية .و على هامش هذا الورش الاجتماعي أدلى لنا مدير المؤسسة عمر خروبة بتصريح أكد فيه أن جمعية SWISS CARRREFOUR SANTE تقوم بحملات طبية منذ عام 2006 لفائدة تلاميذ المؤسسة، منوها وشاكرا المجهودات التي يقوم بها أعضاء الجمعية وعلى رأسها، السيد سمير النوري مدير هيئة أطباء الأسنان بسويسرا الناطقة بالفرنسية من أجل تلاميذ المؤسسة لمحاربة التسوس وترسيخ ثقافة تنظيف الأسنان من خلال برنامج يشرف عليه الأستاذ مصطفى سمير الذي يعمل بالمؤسسة في انتظار إنجاز مشروع إنشاء عيادة طبية بمدرسة ابراهيم الروداني لعلاج أمراض الأسنان.و سيستفيد من خدماتها تلاميذ المدرسة و باقي تلاميذ المؤسسات التعليمية المجاورة ، كما شكر كل من ساهم في إنجاح هذه الحملة الطبية .

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.