اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 12:14 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الإثنين 5 مايو 2014 - 7:17 صباحًا

 

تارودانت:حملة إجتماعية طبية متعددة التخصصات

تارودانت:حملة إجتماعية طبية متعددة التخصصات
بتاريخ 5 مايو, 2014

نظمت جمعية مبادرة شباب الخير بتارودانت حملة إجتماعية طبية متعددة التخصصات لتقديم الخدمات الاستشفائية مجانا لفائدة 13 دوار بجماعة تاسوسفي بتالوين ، إقليم تارودانت بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والأطر الصحية بالمركز الصحي بدوار إمكون وجمعية التنمية و التضامن أيتماتن و طلبة المدرسة الحسنية
للأشغال العمومية بالدار البيضاء وكذلك جمعية الهجرة و التنمية ، الهلال الأحمر، وذلك يومي 12 و13 أبريل 2014.
حيث استفاد أزيد من 1200 شخص أغلبهم من أسر معوزة من خدمات القافلة الطبية والتي أشرف عليها طاقم طبي متخصص في طب القلب والشرايين، طب الأطفال، طب الأسنان ، الكشف بالصدى وكذا تخطيط القلب، قياس الضغط الدموي و نسبة السكر في الدم، الطب العام، طب الأنف والأذن والحنجرة … الخ.
كما تم تأمين الأدوية وتمكين المستفيدين منها مجانا وذلك بفتح صيدلية خاصة بالقافلة الطبية،
هذا وبالاضافة إلى تسجيل جميع الحالات المستعصية التي تحتاج إلى تحاليل أو عمليات جراحية على أن يتم استقبالها وتقديم المساعدة لها بالمستشفى الاقليمي بمدينة تارودانت.
وفي اطار الربط بين صحة الجسد وسلامة العقل تخللت القافلة أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال الدوار والدواوير المجاورة . وتوزيع عدد كبير من الأكياس المليئة بالملابس يصل عددها إلى 1350 كيسا. وإيمانا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :{إذا قامت قيامة أحدكم وفي يده فسيلة فليغرسها} استهدفت الحملة تدريب تلاميذ مدرسة “بن وسعدن السكتاني” – دوار امكون – على العمل الفعلي في مجال خدمة البيئة وذلك بالقيام بعمليات التشجيراضافة إلى رسم 10 جداريات أضفت جمالية على المكان.
وقد مرت العملية في ظروف جيدة نظرا للإقبال الكبير الذي عرفته القافلة، كما أن ساكنة دوار امكون نوهوا بهذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية وشكروا جميع المتدخلين في تنظيم هذه القافلة الطبية، وإلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها، والله لايضيع اجر من أحسن عملا.

تارودانت نيوز
شباب مبادرة الخير – تارودانت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.