اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 3:06 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : الخميس 26 ديسمبر 2013 - 12:11 صباحًا

 

جتماع لجنة الحكامة والتتبع لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة

جتماع لجنة الحكامة والتتبع لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة
بتاريخ 26 ديسمبر, 2013

عقدت لجنة التتبع والحكامة لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة اجتماعا، يوم الثلاثاء 24 دجنبر 2013، بمقر وزارة الاتصال، بحضور السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خصص لمدارسة عدد من القضايا والمستجدات ذات الصلة بالمجهودات المبذولة في سبيل الرقي بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين وإقرار الشفافية والحكامة ومحاربة القرصنة وتكريس حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.

وقد تميز هذا اللقاء بالمصادقة من حيث المبدأ على برنامج عمل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين برسم سنة 2014 والميزانية المرصودة من طرف وزارة الاتصال لإنجازه والمقدرة بـ4,5 مليون درهم. وتتمثل أوجه صرف هذه الميزانية أساسا في نفقات تدقيق حسابات المكتب، وتعزيز الموارد البشرية والنهوض بها والتكوين والتكوين المستمر، بالإضافة إلى رقمنة المصنفات المحمية وإرساء نظام معلوماتي يضمن شفافية وفعالية التوزيع. كما تشمل الميزانية المرصودة إطلاق حملة تحسيسية وتوعوية لمحاربة القرصنة والغش وإتمام عملية بناء المقر الجديد للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وتثمين الأعمال الاجتماعية لفائدة مستخدمي المكتب، وتجديد بطائق العضوية.

jhv;$hkj kd;:

كما تدارست اللجنة خلال هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلان عن نقابة مستخدمي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بصفة ملاحظين، مشروع عقد البرنامج الخاص بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين برسم 2014-2016 ووقفت عند مستجدات مدارسة مشروع قانون النسخة الخاصة المعروض حاليا على أنظار مجلس النواب ومشروع تحويل المكتب إلى مؤسسة عمومية. وقد تم الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة لتطوير الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية بمراعاة مختلف الأصناف والوقوف على أشغال بناء المقر الجديد للمكتب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.