اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:11 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الخميس 15 مايو 2014 - 5:45 مساءً

 

تعديل أسعار ولوج الفواكه والخضر للأسواق الأوربية “لن يكون له تأثير كبير” على الشراكة بين الرباط وبروكسيل

تعديل أسعار ولوج الفواكه والخضر للأسواق الأوربية “لن يكون له تأثير كبير” على الشراكة بين الرباط وبروكسيل
بتاريخ 15 مايو, 2014

الخميس, 15 مايو, 2014

الرباط – أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب روبرت جوي أن تعديل نظام أسعار ولوج الفواكه والخضر المغربية لأسواق الاتحاد الأوربي “لن يكون له تأثير كبير” على الشراكة الشاملة التي تجمع بين الرباط وبروكسيل.
وقال الدبلوماسي الأوربي، في حديث لجريدة “أوجوردوي لو ماروك” نشرته يوم الخميس، “أنا واثق من أن هذا الموضوع (تعديل نظام الأسعار) لن يكون له تأثير كبير على باقي محاور شراكتنا التي تستجيب لتطلعاتنا المشتركة”.
وأضاف “أعتقد أنه عندما نكون شركاء، من الطبيعي أن تطفو بعض الخلافات على السطح من وقت لآخر. والمهم هو تحديد الحلول بفضل حوار صريح ومفتوح، كما قمنا بذلك دوما وإلى غاية الآن”.
وحرص الدبلوماسي الأوربي على التأكيد على أن مصادقة البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوربي، في دجنبر الماضي، على نظام تعديلات يتعلق بالتنظيم المشترك للأسواق الفلاحية، ستصبح سارية المفعول ابتداء من فاتح أكتوبر 2014 ، مشيرا إلى أن هذا النظام الجديد يهم بشكل موحد الفواكه والخضر المستوردة نحو الاتحاد الأوربي من جميع بلدان العالم.
ولاحظ أن “الأمر لا يتعلق بإجراء خاص بالمنتوجات المغربية فقط”، مضيفا أنه “بهذا التغيير يتوافق النظام الجديد مع المدونة الجمركية للاتحاد الأوربي”.
وعبر السيد جوي عن اقتناعه بأن هذا التغيير، الذي يندرج في إطار إصلاح السياسة الفلاحية الأوربية، يروم توضيح نظام كان عرضة لانتقادات متواترة، ملاحظا أن كافة شركاء الاتحاد الأوربي، على غرار أي مواطن، كانت لهم إمكانية التعبير عن رأيهم خلال مسلسل بلورة الإصلاح المذكور.
وأوضح أن ” اللجنة الأوروبية تولي اهتماما للانشغالات التي عبرت عنها السلطات المغربية . وقد سبق وأن جرت مناقشة مفصلة بهذا الخصوص في شهر فبراير الماضي في إطار اللجنة الفرعية للفلاحة التي تم إحداثها برسم اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب (..) واستمر الحوار بين السلطات المغربية واللجنة بالمغرب بمناسبة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، وأيضا ببروكسيل الأسبوع الماضي من أجل بحث سبل التجاوب مع الانشغالات التي عبر عنها المغرب”.

تارودانت نيوز
و م ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.