اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:35 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الجمعة 16 مايو 2014 - 10:48 صباحًا

 

الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح فرصة لتأكيد الحرص على رعاية الشأن الثقافي والارتقاء به

الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح فرصة لتأكيد الحرص على رعاية الشأن الثقافي والارتقاء به
بتاريخ 16 مايو, 2014

الجمعة, 16 مايو, 2014

الفنيدق- قال وزير الثقافة السيد محمد الامين الصبيحي، أمس الخميس بالفنيدق، إن الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح فرصة لتأكيد حرص الوزارة على رعاية الشأن الثقافي والارتقاء به ودعمه.
وأوضح السيد الصبيحي، خلال حفل تخليد اليوم الوطني للمسرح الذي نظم بالمركز الثقافي لمدينة الفنيدق، أن هذا الاحتفاء يجسد ايضا سعي الوزارة إلى نشر وتعميم المنتوج الابداعي ليعم مختلف جهات المملكة، مبرزا أن تخليد هذا اليوم يعتبر وقفة تأمل لاستحضار رمزية المسرح والمساءلة حول واقعه واستشراف آفاقه، وكذا تقييم المبادرات والانجازات لمكاشفة مواطن التوفيق واستجلاء المناحي التي تستلزم المزيد من البذل والعمل.
واعتبر السيد الصبيحي أن المسرح ليس فقط متنفسا للفرجة والترفيه، بل أداة فعالة لبناء الشخصية المتزنة والقويمة ووسيلة فعالة للتثقيف والتهذيب الاجتماعي، مشيرا إلى المبادرات التي قامت بها الوزارة لتعزيز الدور التربوي والتنموي للمسرح.
وأبرز أن ذلك تجلى من خلال محاور همت التكوين بإصلاح نظام المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ودعم امكاناته بيداغوجيا وماديا، وتعميم محترفات الفنون الدرامية، وكذا البنيات التحتية، بمواصلة الجهود الرامية الى احداث مجموعة من المسارح والمراكز الثقافية مع اعطاء الاولية للمدن البعيدة والمناطق شبه القروية.
كما همت المبادرات أيضا دعم الاعمال المسرحية انتاجا وترويجا، مع استصدار نظام جديد للدعم يغني خطة الدعم المعمول بها حاليا وينفتح على اشكال جديدة من الابداع من قبيل الكتابة المسرحية والاقامات الفنية وتنظيم المهرجانات، بالإضافة إلى التظاهرات المسرحية كالمهرجان الوطني للمسرح والمهرجان الدولي لمسرح الطفل وافتتاح الموسم المسرحي.

تارودانت نيوز
و م ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.