اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 8:44 صباحًا
أخبار عاجلة
المديرية الإقليمية بكلميم تعتزم تنظيم حفل التميز بحلة جديدة            مركز موارد التعليم الأولي بمديرية تارودانت ينظم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم            المجتمع المدني باقليم تارودانت يتعزز بجمعية الدفاع عن المستهلك وحماية البيئة            بالصور.. رنا عتيق تخوض اولى تجاربها التمثيلية في “حالة”            طقوس ليلة القدر تدخل الفرحة على أطفال وفتيات مركز حماية الطفولة للاأمينة بتارودانت‬            أكادير: السيد محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة‎            عشر سنوات من مھرجان فیدادوك …‎عشر سنوات من الفیلم الوثائقي بالمغرب            الخيمة الشعرية الرمضانية عادة لنادي القلم المغربي لكريم الشعراء            أكادير : فريق كهربائيي سوس يحرز لقب دوري الشبيبة العاملة للمرة الثالثة على التوالي            مستجدات النسخة الثالثة من مسابقة جواهر القرآن الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بتارودانت           

 

 

أضيف في : السبت 17 مايو 2014 - 9:57 مساءً

 

منتدى الأدب لمبدعي الجنوب بتارودانت يكرم شاعرين عربيين من السعودية و السودان

منتدى الأدب لمبدعي الجنوب  بتارودانت يكرم شاعرين عربيين من السعودية و السودان
بتاريخ 17 مايو, 2014

السبت 17 ماي 2014
في جو شاعري و أدبي بامتياز ،نضم اليوم السبت 17ماي2014بقاعة بلدية تارودانت من الساعة العاشرة صباحا و حتى الواحدة زوالا ،منتدى الأدب لمبدعي الجنوب حفل تتويج المتبارين في المسابقة الربيعية 12

حفل التتويج هذا تميز بحضور ومشاركة شاعرين عربيين متألقين هما الشاعر السعودي ، سلطان السبهان
الذي وصفه ،منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ب”سلطان الكلمة الجميلة و المعنى المحلق و العبارة الآسرة”،و الى جانبه الشاعر السوداني المقيم بالسعودية :محمد عبد الباري

image
الشاعرين قدمهما وحاورهما الشاعر مولاي الحسن الحسيني الرئيس السابق لمنتدى الأدب لمبدعي الجنوب و مستشار مكتبه الحالي بأسلوبه الأدبي الشاعري المتمكن.
كلا الشاعرين اختار من دواوينه أحلى ما جادت به قريحته الشعرية،وتلاه شعرا ،أطرب الحاضرين من عشاق الأدب و الشعر العربي الأصيل،ممن حضروا لمتابعة أجواء هذا الإحتفال الشعري الجميل.

وقد عرف هذا الملتقى الشعري مشاركة شاعرين مغربيين،زوجين في نفس الوقت ،و اللذان قدمهما للحضور ، عبد الرحيم أيت عدي نائب رئيس منتدى الأدب لمبدعي الجنوب:

image

الشاعرالزوج هو:مولاي رشيد العلوي، شاعر و باحث مغربي من مواليد مراكش، وهو عضو اتحاد كتاب المغرب وعضو بعدة منتديات أدبية مغربية و إسلامية..

image
الشاعرة الزوجة:هي حلمية الإسماعيلي شاعرة وروائية و صحفية،عضو ة اتحاد كتاب المغرب ،و عضوة كذالك بعدة منتديات و روابط أدبية ،مغربية و اسلامية.وقد ألقى الشاعرين قصائد تناولت الحب والعتاب وقضايا انسانية وعربية صفق لها الجمهور.

image
image
image

هذا وقد اختتم اللقاء الشعري بتكريم منتدى الأدب لمبدعي الجنوب للشاعرين العربيين: سلطان السبهان السعودي ، والشاعر السوداني محمد عبد الباري

تارودانت نيوز
أحمدالحدري

image
الصورة لجناح معرض منشورات منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ، وقد تحلق حولها الشعراء المشاركون في المسابقة الربيعية 12

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.