اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 6:46 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : الإثنين 19 مايو 2014 - 2:26 مساءً

 

بطولة اسبانيا: اوساسونا وبلد الوليد يلحقان ببيتيس اشبيلية الى الدرجة الثانية

بطولة اسبانيا: اوساسونا وبلد الوليد يلحقان ببيتيس اشبيلية الى الدرجة الثانية
بتاريخ 19 مايو, 2014

19/05/2014
لحق اوساسونا وبلد الوليد ببيتيس اشبيلية الى الدرجة الثانية رغم فوز الاول على الاخير 2-1، وبعد خسارة الثاني امام ضيفه غرناطة صفر-1 الاحد في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اوساسونا رصيده الى 39 نقطة في المركز الثامن عشر وتجمد رصيد بلد الوليد عند 36 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير ورافقا بيتيس اشبيلية الذي هبط قبل 3 مراحل.

في المباراة الاولى، حسم اوساسونا نتيجة مباراته مع بيتيس اشبيلية في الشوط الاول بتسجيله الهدفين عبر اوريول رييرا (12) وخافي أكونا (15)، وقلص بيتيس اشبيلية الفارق في الدقيقة 70 بواسطة خافيير تشيكا.

ولم يكن الفوز مجديا لاوساسونا لتمديد بقائه للموسم الخامس عشر مع الكبار لان الميريا وخيتافي حققا الاهم وضمنا بقاءهما بين الكبار الاول بتعادله مع ضيفه اتلتيك بلباو صفر-صفر، والثاني بفوزه الثمين على مضيفه رايو فايكانو بهدفين للروماني سيبريان ماريكا (42 و90+2) مقابل هدف لروبرتو تراشوراس (67).

وفي الثانية، فشل بلد الوليد في استغلال عاملي الارض والجمهور وخسر امام ضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله الصربي ستيفان متروفيتش خطأ في مرمى فريقه (43).

وضمن غرناطة بقاءه بانهائه الموسم في المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف خيتافي الرابع عشر وبالفارق ذاته امام الميريا السابع عشر، والتشي الذي خسر امام اشبيلية 1-3.

وسجل فيسنتي ايبورا (16 و72) وخايرو سامبيريو (61) اهداف اشبيلية، والغاني ريتشموند بواكييه (90+2) هدف التشي.

وارتقى فياريال الى المركز السادس بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد بهدفين للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (26) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (69) مقابل هدف للمكسيكي الاخر كارلوس البرتو فيلا (90+3).

ورفع فياريال ريال رصيده الى 59 نقطة بفارق المواجهات المباشرة امام ريال سوسييداد، وضمنا معا المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل مع اشبيلية الخامس.

– الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد 90 نقطة من 38 مباراة

—————————–

2- برشلونة 87 من 38

3- ريال مدريد 87 من 38

4- اتلتيك بلباو 70 من 38

5- اشبيلية 63 من 38

تارودانت نيوز
أ ف ب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.