اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:41 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الجمعة 23 مايو 2014 - 12:55 صباحًا

 

24 عاما لسداد دين اقترضه لإنقاد زوجته

24 عاما لسداد دين اقترضه  لإنقاد زوجته
بتاريخ 23 مايو, 2014

الجمعة 23 مايو 2014

قبل ٢٤ عاما، تعرضت زوجة هذا الرجل الصيني الفقير لحادث مروع، ولم يتمكن حينها من دفع تكاليف علاجها، فلم يكن أمامه خيارً سوى اقتراض ٧٠ ألف يوان ما يعادل ١١ ألف دولار من مئات الجيران ومنذ ذلك الحين، أصبحت مهمته الرئيسية في الحياة هي تسديد الدين إلى آخر قرش وبعد سنوات من التضحيات ورغم الفقر، نجح في تحقيق هدفه والوفاء بوعده.


منذ زمن طويل ، كانت عائلة قوانغهان سعيدة جدا، ولكن حياتهم تغيرت إلى الأبد في عام ١٩٩٠ عندما استيقظت الزوجة رن في وقت مبكر من صباح أحد أيام شهر ابريل وركبت جرارا نقلها إلى المدينة لشراء بعض المواد الغذائية فتعرضت لحادث مروع في طريق عودتها إلى القرية وتقول رن أن جرارين كانا يسيران بنفس الاتجاه على الجبل فاتخذ الجرار الذي ركبته منعطفاً حاداً مما أدى إلى انزلاقه وسقوطه في الوادي فاصطدمت رن بصخرة ودخلت في غيبوبة .
image
كانت الرسوم الطبية اللازمة لإنقاذ حياتها كبيرة جداً، حتى ان زوجها مي قوانغهان ( ٦٦ عاماً) طرق جميع أبواب الجيران لطلب المال حاملا معه كتيب لتدوين المبالغ المستحقة لكل جار ووعدهم جميعا باسترداد المبالغ يوما ما بعد ٢٥ عاماً ادخر مي كل قرش يملكه، وتمكن الأسبوع الماضي من الوفاء بوعده وتسديد ديونه لجميع الأسر باستثناء أربع عائلات انتقلت للعيش في مكان آخر وتعذر عليه الاتصال بهم، ولكنه مع ذلك يخطط للبحث عنهم .
image
يعيش مي وهو مزارع من ذوي الدخل المنخفض في بلدة تينجبانج بمقاطعة تشجيانغ مع زوجته في منزل رث بغرفة نوم واحدة قليلة الأثاث، ومن الجميل أنه رغم فقره تمكن من الوفاء بوعده وتسديد دينه رغم المبلغ الكبير الذي أنفقه لعلاج زوجته، لا يزال مي يرعاها بشكل يومي بسبب شللها من الخصر إلى الأسفل، فهو يعمل يومياً على تغذيتها وتنظيفها منذ ٢٤ عاماً دون ملل أو كلل ويقول أنه يعمل ذلك بكل سرور لأن البيت من دونها فارغ ولا حياة فيه رغم تسديد جميع الديون، قرر مي الاحتفاظ بالكتيب الصغير ليذكره بالأوقات الصعبة، كما يريد تركه لأطفاله حتى لا ينسوا جميع هؤلاء الأشخاص الذين ساهموا في إنقاذ حياة والدتهم، لئلا يكونوا ناكري المعروف

image
تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.